عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد
عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد


احذري هذه العادات الخاطئة .. تسبب ظهور التجاعيد

منى إمام

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 10:14 ص

تواجه معظم السيدات مشكلة التجاعيد التي تنتج من عادات خاطئة يتم إتباعها، فتحاول إخفائها إما عن طريق مستحضرات التجميل أو بعمليات التجميل المكلفة حتى يحصلن على بشرة نضرة، خالية من العيوب.

تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد، بعض العادات الخاطئة التي تسبب في ظهور التجاعيد لذا يجب الابتعاد عنها للمحافظة على بشرة صحية وخالية من التجاعيد وهي:


-تناول العلكة تسبب ظهور التجاعيد في الجزء الأسفل من الفم.


-التدخين يتسبب بشكل كبير في ظهور التجاعيد المبكرة على وجه المرأة.


-عدم تنظيف البشرة من المكياج لأنه يتسبب بالتصاق الأوساخ على البشرة وتسربها إلى داخل المسام حيث تؤدي إلى تكسر الكولاجين وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لذلك لابد من تنظيف البشرة من المكياج يوميا قبل النوم.


-أخطاء عند وضع المكياج من خلال الحركات الخاطئة التي تقوم بها المرأة عند وضع المكياج مثل تمديد الفم عند وضع أحمر الشفاه أو رفع الحاجبين عند وضع الماسكارا أو رفع العين عند وضع ظلال الجفون والكحل.


-عدم الالتزام بوضع واقي الشمس من أسوء العادات التي تقوم بها المرأة حيث تؤثر الشمس وبشكل كبير على صحة البشرة وعلى إنتاج مادة الكولاجين وبالتالي ظهور التجاعيد المبكرة لذلك يجب الحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل وخاصة في فصل الصيف.


-عدم الإلتزام بتناول الخضار والفواكه، يجب عليك تناول 6 حصص يومية من الخضار والفواكه وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية لمحاربة تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرة في الجسم ومحاربة التجاعيد.


-الإكثار من تناول السكريات لها دورها كبير في زيادة مستويات الأنسولين الذي يعمل على تفتيت الكولاجين الذي يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة